الطريقة

  •  كيبو-دو® ... (قديماً تسمى  بالماتراك-دو®)

     

    هي الأولى في تاريخ الفنون القتالية في العالم و في فنيات الدفاععن النفس بالعصا و اليد الخالية مخترعة من طرف الخبير العالمي سنسي معمر الزاير 

     يتم اعتماد هذه الفنيات من قبل الأجهزة الأمنية في تونس منذ عام 1990.

    وهي فنيات تحترام حقوق الانسان, إذ تخول السيطرة على المعتدي دون الحاقه بضرر ظاهري أو باطني و ذلك على عكس جميع الفنيات المعتمدة في تدريبات الوحدات والتدخلات في جميع أنحاء العالم و التي تفتقر للانسانية.

     

    Créateur"كيبو-دو®" هي علامة مسجلة في المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية INNORPI تحت عدد ET-96-118  و على ملك منشئها الخبير العالمي سنسي معمر الزاير الذي هو متحصل على أعلى مرتبة في فنون الدفاع عن النفس اليابانية في أفريقيا والعالم العربي.

    مستوحات من فنون الدفاع عن النفس اليابانية. تحتوي هذه الفنيات على أكثر من 250 منضومة حركات متنوعة ضد المسك و اللكمات و الركلات و الخنق و طعنات السكين.

    التعريف

     المتراك- دو® هي طريقة حديثة تستخدم النقاط الحساسة والحيوية في الجسم البشري.

     هذه الطريقة تختلف عن أي طريقةٍ أخرى للدفاع عن النفس لأنها قد اثبتت بالفعل مقدرة فعاليات استعمالها في حالة الدفاع ضد فرد أو جماعة.

    يتم تعريف كيبو- دو® كطريقة للدفاع عن النفس الأكثر إكتمالاً و شمولا في التقنيات الحديثة للدفاع في العالم  و أيضاً يمكن تدريسها لأي شخص كان بغض النظر عن مؤهلاته البدنية ولا العمر ولا الجنس.

     

    المنهجية

     يمكن لضابط الأمن الذي أجرى دورة قصيرة من الدرجة الأولى في فنيات  كيبو- دو® التخلص من واحد أو أكثر من الأعداء المتسلطين

     

    إذا كان الشخص المعتدي مسلحا بسكين أو بآلة حادة، بإمكان ضابط حماية و بكل بساطة بإستعمال العصا " الماتراك" من توجيه ضربة دقيقة في واحدة من النقاط الحيوية وهذا ما يكفي لإسقاط سلاحه والسيطرة عليه من دون ضرر.

     يمكننا أن نقول إذاً أن فنيات  كيبو- دو® تتبع أسلوباً يسمح للضابط حماية الشخصيات السيطرة الكاملة على الخطر مع تجنب استخدام العنف مهما كان شكله 

     

     

     

C.I.F.P.R © 2007 - 2013 All Rights Reserved.
Powered by TWS - web agency